TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عقارات دبي على المخطط تسجل أكثر من 57.7 مليار درهم في 4 أشهر

عقارات دبي على المخطط تسجل أكثر من 57.7 مليار درهم في 4 أشهر
دبي

دبي - مباشر: أظهرت بيانات حديثة صادرة دائرة الأراضي والأملاك بإمارة دبي، أن مبيعات العقارات على الخارطة بالإمارة بلغت نحو 57.76 مليار درهم في أول 4 أشهر من العام الحالي بعد تنفيذ أكثر من 27.4 ألف عملية.

وبحسب البيانات؛ فإن المبيعات العقارات على الخارطة بالإمارة توزعت خلال تلك الفترة من العام الجاري بين 25.316 ألف صفقة بيع وحدة سكنية، و2090 مبنى؛ وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وحدد الخبير العقاري حسين المرسومي، 5 مزايا للاستثمار العقاري على المخطط في دبي، وسط انتعاش السوق غير المسبوق، والمبيعات القياسية التي تشهدها دبي على مدار السنوات الأخيرة.

وأوضح المرسومي، أن شراء عقار على المخطط يضمن مكسب جيد عند اكتمال المشروع والحفاظ على قيمة الأموال من التضخم، حيث يستفيد المشتري من ارتفاع الأسعار في السوق خلال السنوات التي ينشأ فيها المشروع، لاسيما في سوق مثل دبي، مشيراً إلى أن بعض المشاريع سجلت ارتفاعاً جاوز 100 بالمائة منذ مطلع عام 2020 حتى الآن.

وأفاد المرسومي، أن المطورين العقاريين يقدمون العديد من خيارات خطط السداد للدفعات المطلوبة على فترة طويلة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات، وهذا قد يناسب الكثير من العملاء الذين لا تتوفر لديهم السيولة الكافية لشراء عقار، إلا أنه يجب الحذر من أنه يتم تضمين تكلفة الفائدة في سعر البيع، لذا ترتفع التكلفة كلما طالت المدة.

وأكد أن سوق العقارات في دبي يستفيد من النمو السكاني اللافت الذي تشهده المدينة، الذي يشكّل قوّة دافعة لعجلة الفرص الاستثمارية، ويزيد الطلب على العقارات بشكل عام سواء الجاهزة أو على الخارطة، مما يساهم في خفض المعروض، مشيراً إلى أن خطط دبي الاستراتيجية تستهدف نمو عدد السكان إلى 5.8 مليون نسمة، قياساً على نحو 3.5 ملايين حالياً.

وبين أن التشريعات المنظمة للقطاع العقاري في دبي تحفظ حقوق الجميع، موضحاً أن ربط سداد الدفعات المستحقة مع نسب الإنجاز، خصوصاً في المشاريع الكبيرة؛ وهو ما يلزم شركات التطوير بالطلب من المستثمرين دفع نسبة معينة عند إنجاز نسبة موازية من المشاريع.

وسجلت التصرفات الإجمالية في سوق عقارات دبي، منذ بداية عام 2024، وحتى نهاية أبريل 214.4 مليار درهم، نتجت عن 48380 إجراءً، حسب بيانات دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة.

وأوضحت البيانات، أن مبيعات القطاع في الإمارة، خلال 4 أشهر، حققت 141 مليار درهم، من خلال 48,310 صفقات، حيث تصدرت منطقة "الخليج التجاري" قائمة المناطق، من حيث الحجم بقيمة 7.41 مليار درهم، من خلال 3,474 صفقة، ثم "جميرا فيليج سيركل" ثانية بنحو 6.36 مليار درهم نتجت عن 5,602 صفقة، تلتها ثالثة "نخلة جميرا" بـ6.22 مليار درهم من خلال 529 صفقة.

وبلغ عدد الوحدات السكنية المبيعة 43,384 عقاراً بقيمة إجمالية تجاوزت حاجز 87.4 مليار درهم، استحوذت الشقق على النصيب الأكبر بـ39,864 وحدة بـ 75.8 مليار درهم، بينما سجلت الفلل (المباني) مبيع 3,520 وحدة بقيمة 11.63 مليار درهم، بينما وصل عدد الأراضي إلى 4,939 صفقة بنحو 53.5 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات وأوزبكستان توقعان مذكرة تعاون بمجال الاستثمار بالبنية التحتية الرقمية

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين المقبل